. تهيئة ادوات القياس (الاستبانات والاستمارات ) اللازم توفرها في عملية القياس.1
٢.الاشراف والمتابعة في تنفيذ بيانات القياس وتحليلها وتحديد نقاط القوة والضعف والاستفادة منها لذات العلاقة.
٣.تحليل مؤشرات الاختبارات للمنهاج الدراسية احصائيا والتي ممكن الاستفادة منها في التقويم الجامعي للكليات.
٤.تبادل الاراء في نتائج تحليل البيانات بين الكليات المتناظرة لغرض الاستفادة وتبادل الخبرات ووضع الخطط الكفيلة بالتحسين والنهوض بالمستوى العلمي والاداري .
٥.دراسة بعض الظواهر الجامعية والغير جامعية لغرض تاشيرها ووضع الحلول الملائمة لغير المناسب منها والاعتماد على بعضها في اتخاذ القرارات الادارية.
٦.تقديم الاستشارة لجميع مستخدمي ادوات القياس والتقويم لجميع الكليات في الجامعة وللجامعات الاخرى خصوصاً مع تحقق الريادة .
٧.تنظيم واجراء الدورات وورش العمل والندوات التثقيفية في القياس والتقويم لغرض تطوير المهارات.
٨. نشر ثقافة القياس والتقويم من خلال الاعلام الجامعي.