جامعة ابن سينا للعلوم الطبية والصيدلانية .. المقالات .. كلمة رئيس الجامعة

أسم الموقع : جامعة ابن سينا للعلوم الطبية والصيدلانية

عنوان الصفحة
كلمة رئيس الجامعة
محتوى الصفحة

تأسست جامعة ابن سينا للعلوم الطبية و الصيدلانية في عام 2014 لتكون اول جامعة طبية تخصصية تعنى بالتخصصات الطبية المختلفة ضمن جامعات العاصمة الحبيبة ومن المزمع ان تستحدث كلياتها الاربعة (الطب و طب الاسنان و الصيدلة و التمريض) بالإضافة الى المراكز البحثية و المستشفى الجامعي و الذي سيكون اول مستشفى جامعي يضم كافة الاختصاصات الطبية المختلفة في العراق و يدار من قبل وزارة التعليم العالي و البحث العلمي . 


ان المهمة الاساسية لإنشاء الجامعة هو اعداد الكوادر العلمية المتخصصة في حقول العلوم الطبية المختلفة لغرض رفد الدولة من هذه الكوادر بالإضافة الى انجاز البحوث العلمية الطبية التخصصية الرصينة و سد حاجة السوق من الكوادر الطبية. تم استحداث كلية طب الاسنان في عام 2016 لتمثل اولى تشكيلات الجامعة حيث تم انشاء المختبرات التعليمية و تجهيزها بأحدث الاجهزة و الادوات المختبرية و من مناشئ عالمية ذات سمعة متميزة و تهيئة القاعات الدراسية بطاقات استيعابية مناسبة بالإضافة الى استقدام الكادر التدريسي المتميز بعلميته و منهجيته و اساليبه التعليمية و التربوية الحديثة. كما تم انشاء المرافق الحيوية الاخرى كالحدائق و الملاعب الرياضية و النادي الطلابي و كل ذللك تم بإمكانيات مادية بسيطة و بجهود ذاتية لكادرها المتميز و الكفوء رغم قلته عدديا !
 تم استقبال طلبة المرحلة الاولى لكلية طب الاسنان من قنوات القبول المركزي و التعليم الخاص الصباحي حيث انطلقت العملية التعليمية وفق احدث المناهج و بوسائل تعليمية حديثة تضاهي ما هو معمول به في الجامعات المتقدمة.
 و اليوم تقف جامعة ابن سينا للعلوم الطبية و الصيدلانية كصرح متميز ضمن الجامعات العراقية كجامعة طبية تخصصية و قد اعدت عدتها ووضعت البرامج المناسبة لاستحداث الكليات الاخرى تباعا باذنه تعالى .
 و في خضم العمل القائم على قدم و ساق لانشاء تشكيلات الجامعة الاخرى و في هذا الظرف الصعب الذي يمر به عراقنا الغالي و ما يعانيه من تكالب قوى الشر و الارهاب عليه لا يفوتنا الا ان نتقدم بالشكر والامتنان للسادة الوزراء المحترمين الذين تتابعوا على قيادة وزارة التعليم العالي و البحث العلمي و كادر الوزارة المتقدم لدعمهم المتواصل و عنايتهم الخاصة بهذه الجامعة الفتية لتشق طريقها ضمن مؤسسات و تشكيلات التعليم العالي سائلين المولى جل و علا ان يسدد خطى الجميع لتظافر الجهود و اقامة صرح هذه الجامعة المتميزة .
 و الله ولي التوفيق .

الاستاذ الدكتور
نمير كريم السوداني
 رئيس جامعة ابن سينا للعلوم الطبية و الصيدلانية/ وكالة


الرجوع الى الصفحة الرئيسية